المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدر حديثا بالوثائق المصورة: كشف أكاذيب القسيس (زكريا بطرس) حول القرآن والرسول ورضاع الكبير


جمال الشرباتي
07-02-2010, 07:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


صدر حديثًا بالوثائق الْـمُصَوَّرة:سلسلة كشف أكاذيب أعداء الإسلام (1)، (2)، (3)


الكتاب الأول:كشف أكاذيب القسِّيس ( زكريا بطرس وأمثاله ) حول القرآن الكريم


الكتاب الثاني:كشف أكاذيب القسِّيس ( زكريا بطرس وأمثاله ) حول رسول الله صلى الله عليه وسلم


الكتاب الثالث:كشف أكاذيب القسِّيس ( زكريا بطرس وأمثاله ) حول رضاع الكبير



روايات تاريخية وحديثية تُـحَقَّق لأول مرة



اسم المؤلف: عبد الله رمضان موسى - كلية الشريعة.


الطبعة: الأولى - صفر 1431هـ - يناير 2010م.


مكان توفر الكتاب في معرض القاهرة للكتاب 2010:: سراي 4 (مكتبة ابن تيمية – مكتبة التوعية - وغيرهما)، ومكتبات الجناح السعودي (مكتبة العلوم والحكم – دار الراية - وغيرهما).


تليفون الْـمُوَزِّع بمصر : 0118737605- 0105255140


لمراسلة المؤلف : moosa888@hotmail.com (moosa888@hotmail.com)


غلاف الكتاب الأول:


http://www.akazeab.com/image/akazeeb1.JPG


الباب السادس فيه بحثٌ مهم ، فليُنْظَر



غلاف الكتاب الثاني:


http://www.akazeab.com/image/akazeeb2.JPG



غلاف الكتاب الثالث:


http://www.akazeab.com/image/akazeeb3.JPG


فهرس موضوعات الكتاب الأول:


كشف أكاذيب القسِّيس ( زكريا بطرس وأمثاله ) حول القرآن الكريم


بالوثائق الْـمُصَوَّرَة: وثيقة تُثْبِت: زكريا بطرس شاذ جنسيًّا؛ يغتصب الأطفال 5


الباب الأول


مُقَدِّمات من عِلْم مُصْطَلَح الحديث


الْـمُقَدِّمة الأولى: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين والتَّثَبُّت في قبول الأخبار 12


المطلب الأول: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين 13


المطلب الثاني:لماذا اشتملت بعض كُتُب الحديث - وغيرها - على روايات ضعيفة، ولَـمْ تقتصر على الصحيحة؟! 18


ما الذي يَفْعله أعداء الإسلام؟ 22


المطلب الثالث: لماذا لَـمْ يتجنَّب العالِم كِتابَة الأحاديث التي لا يثق في رُواتها؟ 23


المطلب الرابع:عِلْم الحديث من عجائب الدنيا التي اخْتَصَّ الله بها المسلمين 25


الْـمُقَدِّمة الثانية: حُكْم رواية الْـمُدَلِّس 26


المطلب الأول: ذِكْر مثال افتراضي؛ لتقريب معنى «التدليس» 26


المطلب الثاني:حُكْم رواية الْـمُدَلِّس 28


الْـمُقَدِّمة الثالثة: الْـمُرْسَل 32


المطلب الأول: تعريف « الْـمُرْسَل » 32


المطلب الثاني:حُكْم الْـمُرْسَل 34


الْـمُقَدِّمة الرابعة: الْـمُدْرَج 36


المطلب الأول: تعريف «الْـمُدْرَج» مع ذِكْر مثال للتوضيح 36


المطلب الثاني:طُرُق معرفة الْـمُدْرَج 40


المطلب الثالث: مثالان مُهِمان لتوضيح الْـمُدْرَج في روايات ابن شهاب الزهري 43


المطلب الرابع:تصريح كبار أئمة الحديث بأن الزهري كانت عادته أنْ يُدْرِج في أحاديثه كلمات يُرْسلها دُون إسناد أو يقولها مِن عند نفْسه 49


الْـمُقَدِّمة الخامسة: هل يُشْترَط - عند الْـحُكْم بصحة حديث أو ضَعْفه - أن يكون قد تكلم عليه علماء الحديث السابقين؟ 54


الباب الثاني


نزول القرآن على سبعة أَحْرُف- معناه والْـحِكْمة منه


المبحث الأول: نزول القرآن على سبعة أحرف 60


المبحث الثاني: معنى الأحرف السبعة 62


المبحث الثالث: هل كل كلمة أو كل آية في القرآن لها سبعة قراءات؟ ......... 71


المبحث الرابع: الحكمة من نزول القرآن على سبعة أحرف ..................... 72


المبحث الخامس: هل ما زلنا نحتاج إلى تنوع القراءات؟ 79


المبحث السادس: معاناتي الشخصية حِين كنْتُ جاهلًا بالقراءات 81


المبحث السابع: هل قد يَـخْفَى وَجْه التيسير في إحدى قراءات آية معينة؟ 84


المبحث الثامن: الأحرف السبعة دليل على أن القرآن من عند الله تعالى 87


المبحث التاسع: الأحرف السبعة دليل على فضل أُمة الإسلام 90


المبحث العاشر: كيف أُنزل القرآن على سبعة أَحْرُف فقط مع أن قبائل العرب أكثر من ذلك؟ 92


الباب الثالث


مراحل كتابة المصحف من عهد النبي إلى عهد عثمان


المبحث الأول: المدة التي استمر فيها نزول القرآن الكريم على رسول.الله r. 103


المبحث الثاني: الحكمة من نزول القرآن مُفَرَّقًا على ثلاث وعشرين سنة 107


المبحث الثالث: نزول القرآن مُفَرَّقًا دليل على أنه من عند الله تعالى 111


المبحث الرابع: ترتيب نزول الآيات ونَسْخ التلاوة 115


المبحث الخامس: هل كان العرب يعتمدون على الحفظ؟ أَمْ على الكتابة 118


المبحث السادس: هل كان النبي r يحتاج إلى تكليف الصحابة بجمع القرآن في حياته؟ 121


المبحث السابع: القرآن محفوظ في صدور المسلمين من عهد النبي r إلى اليوم 126


المبحث الثامن: استحالة تحريف حَرْف واحد من القرآن أو حَرَكة الحَرْف مِن فَتْحَة وغَيْرها 130


المبحث التاسع: كل آيات القرآن الكريم كُتِبَت في حياته r 133


المبحث العاشر: هل وَصَل كُل الوحي القرآني إلى كل الصحابة في حياة النبي r؟ 135


المبحث الحادي عشر: جَمْع القرآن مكتوبًا في عَهْد أبي بكر الصديق t عام 12هـ 137


المبحث الثاني عشر: المصادر التي اعتمدت عليها لَـجْنة الْـجَمْع بقيادة زيد.بن ثابت 141


المبحث الثالث عشر: مهام لَـجْنة جَمْع القرآن في عَهْد أبي بكر الصديق t 144


المبحث الرابع عشر: نَسْخ الْـمَصاحف في عَهْد عثمان t عام 25هـ 148


المبحث الخامس عشر: سبب اختلاف قراءات القرآن بين أَهْل الشام وأَهْل العراق في عَهْد عثمان t عام 25هـ 149


المبحث السادس عشر: بيان أن عثمان t إنما نَسَخ القرآن من الصُّحُف التي جمعها أصحاب رسول.الله في عَهْد أبي بكر t154


المبحث السابع عشر: مهام لَـجْنة نسخ المصاحف في عَهْد عثمان t................... 157


ماذا تَصْنَع اللجنة إذا لم تستطع تحديد رسم يحتمل جميع القراءات الثابتة؟............. 160


ماذا تَصْنع اللجنة إذا لم يتفق أعضاؤها على تحديد رسم للكلمة؟...................... 164


المبحث الثامن عشر: بيان أن عثمان t نَقَل كل الأحرف السبعة التي نزل عليها القرآن إلا ما نُسخت تلاوته 168


المبحث التاسع عشر: بيان إجماع الصحابة على المصحف الذي نسخه عثمان t...... 168


المبحث العشرون: زَيْد t وَجَدَ آيتي التوبة وآية الأحزاب مكتوبة في جَمْع أبي بكر عام 12هـ 169


الباب الرابع


إبطال شبهات حول موقف ابن مسعود من المصحف في عهد عثمان


المبحث الأول: شُبهة امتناع ابن مسعود عن تسليم مصحفه لعثمان ومعارضته له 179


المبحث الثاني: كذبة أن ابن مسعود يُنْكِر كَوْن الْـمُعَوذَتَيْن من القرآن 185


المطلب الأول: خلاصة ما ثَبَتَ وصَح في هذا الموضوع 185


المطلب الثاني: بيان أن الحديث الذي جاء فيه أن ابن مسعود t لم يكتب الْـمُعَوذتين في مصحفه – قد جاء فيه – في الوقت نفسه – تصريح النبي r بأن جبريل أمره بقراءتهما 187


المطلب الثالث: الدليل على أن ابن مسعود t صَرح بأن الْـمُعَوذتين وَحْي مُنَزل من عند الله تعالى 189


المطلب الرابع: بيان ثبوت كَوْن الْـمُعَوذتين من القرآن ثُبُوتا مُتَواترًا 192


المطلب الخامس: بيان أن ابن مسعود t عَلِم كَوْن الْـمُعَوذتين من القرآن، وقرأ القرآن كاملًا على أصحابه بما في ذلك الْـمُعَوذتين 195


المبحث الثالث: هل قَرَّر ابن عباس أن قراءة ابن مسعود توافق العَرْضَة الأخيرة دُون قراءة زَيْد ؟ 205


المطلب الأول: ذِكْر ثلاثة أسانيد لهذه الرواية الضعيفة المُنْكَرة 205


المطلب الثاني: بيان ضعف أسانيد هذه الرواية وتهالكها، وفساد الاستدلال بها 207


المطلب الثالث: بيان أن هذه رواية منكرة؛ تخالف الروايات الصحيحة الثابتة 212


الباب الخامس


النسخ في القرآن وبيان فساد شبهات النصارى حوله


المبحث الأول: بيان أصْل معنى النسخ في لغة العرب 216


المبحث الثاني: بيان معنى النسخ عند علماء المسلمين 217


المبحث الثالث: بيان أنواع النسخ 218


المبحث الرابع: بيان الحِكْمة من نَسْخ بعض الأحكام الشرعية عموما 223


المبحث الخامس: بيان الحِكْمة من نَسْخ الْـحُكْم مع بقاء تلاوة الآية 226


المبحث السادس: بيان الحِكْمة من نَسْخ تلاوة بعض الآيات 227


المبحث السابع: كلمات مهمة جدًّا للإمام الشاطبي في موضوع النَّسْخ 230


المبحث الثامن: بيان وقوع النَّسْخ في شريعة مَن أَنْكَر النَّسْخ 233


المبحث التاسع: بيان أنه عند نَسْخ آية لا يُشْتَرَط أن يأتي الله بآية ناسخة 236


الباب السادس


الأدلة القطعية على تواتر القرآن بجميع قراءاته الصحيحة


هذا الباب لبيان فساد قول فئتين من الناس 240


المبحث الأول: معنى التواتر 242


المبحث الثاني: بيان إجماع أئمة المسلمين على اشتراط التواتر في نَقْل القرآن والقراءات 245


المبحث الثالث: تصريحات أهل العلم بأن تواتر القرآن والقراءات قد تحقق في الواقع 248


المبحث الرابع: بيان تَفْرقة بعض المتأخرين بين تواتر القرآن وتواتر القراءات، ومخالفتهم للإجماع 254


المبحث الخامس: تصريحات العلماء بأنه قد يتواتر عند قوم ما لَـمْ يتواتر عند غيرهم 261


المبحث السادس: سبب شذوذ بعض المتأخرين في تَفْرِقَتهم بين تواتر القرآن وتواتر القراءات 265


المبحث السابع: رُدود أهل العِلْم على مَن شَذَّ فَفَرَّق بين تَوَاتُر القرآن وتواتر القراءات 267


المبحث الثامن: الأدلة القاطعة على تواتر القرآن بجميع قراءاته الصحيحة المشهورة 275


المرحلة الأولى: نَقْل القرآن من رسول.الله r إلى أصحابه 275


المرحلة الثانية: نَقْل القرآن من أصحاب رسول.الله r إلى التابعين في القرن الأول الهجري 277


المرحلة الثالثة: نَقْل القرآن من التابعين إلى أتباع التابعين 282


المرحلة الرابعة: اقتصار المؤلِّفِين على ذِكْر بعض مشاهير القراء كَـمُمَثلين لقراءات أهْل بلادهم 291


تنبيه مهم: اختيارات القراء المشهورين إنما كانت تُخْتار من القراءات المتواترة 294


المرحلة الخامسة: نَقْل القرآن بعد القرن الثاني الهجري 295


المبحث التاسع: نَقْل القرآن بقراءاته بطريق التواتر في كل عَصْر - جَعَل من المستحيل أن يستطيع إنسان تغيير حَرْف واحد منه 299


الواقعة الأولى: ماذا فعل الْـمُصَلُّون مع الإمام الذي قرأ «جَنَّاتٍ» هكذا: «جَنَّاتٌ»؟ 299


الواقعة الثانية: ماذا فعل أئمة الإسلام في ابْن مِقْسَمٍ حين قرأ (خَلَصوا نجيا) هكذا: (خَلَصوا نُجُبًا) 300


المبحث العاشر: تفسير ما رُوِيَ عن الإمام أحمد أنه كَرِه أشياء من قراءة حمزة 307


الباب السابع


بالوثائق الْـمُصَوَّرَة: كَشْف أكاذيب الْقِسِّيس الْـخَسيس الْـمُزَوِّر حَوْل القرآن الكريم


الكذبة الأولى (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): مثال صارخ على التزوير 312


الكذبة الثانية: كِذْبة أن الحجاج الثقفي غَيَّر آيات في المصحف 316


المطلب الأول: بيان أن هذه الحكاية مَكْذُوبة 317


المطلب الثاني (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة):فَضْح كَذِب القسيس، وأنه يَتَعَمَّد تضليل الناس 320


المطلب الثالث: بيان أنه مستحيل أن يستطيع أحد أن يُغَير حَرْفًا من المصحف 329


الكذبة الثالثة: كذبة أن ابن العربي وصف عثمان بالظلم 332


الكذبة الرابعة: كذبة حساب الْجُمل 334


الكذبة الخامسة: كذبة اعتراض العرب على وجود كلام أعجمي في القرآن 337


المطلب الأول: بيان جرائم الكذب والتزوير التي ارتكبها القسيس الخبيث 338


المطلب الثاني: الأدلة القاطعة على عدم وجود كلام أعجمي في القرآن 339


الكذبة السادسة: كذبة اعتراض المصريين على حَرْق عثمان للمصاحف 346


المطلب الأول: بيان جريمة التزوير التي ارتكبها الخبيث 348


المطلب الثاني: بيان أن هذه القصة الباطلة لا يُصدقها عاقل 350


المطلب الثالث: بيان إجماع الصحابة والتابعين على ما فعله عثمان t ورِضَاهم به 351


الكذبة السابعة: كذبة أن عثمان يطعن في مصحف أبي بكر 357


الكذبة الثامنة: كذبة هروب المفسرين من تفسير (وعلم أن فيكم ضعفًا)


المطلب الأول: بيان أن المفسرين فسروا هذه الآية تفسيرًا واضحًا لا إشكال فيه 362


المطلب الثاني: نَقْل تصريحات أخرى عن جَمْع من المفسرين وكبار أئمة الإسلام 364


المطلب الثالث: سؤالان مُوَجَّهان للقسيس الكذاب، ننتظر جوابه 368


الكذبة التاسعة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة أن العلماء لم يستطيعوا تفسير معنى الحروف المقطعة 369


المطلب الأول (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): نَقْل كلام الإمام ابن كثير الذي أَخْفاه القسيس الكذاب عن المشاهدين 370


المطلب الثاني: نَقْل تصريحات جَمْع كبير من المفسرين بمعنى الحروف المقطعة الذي قرره الإمام ابن كثير 375


الكذبة العاشرة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة وجُود قصة واقعية تفسر الحروف المقطعة 381


جريمة التزوير الأولى 382


جريمة التزوير الثانية (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة) 383


الجريمة الثالثة: كذب وتزوير 386


جريمة التزوير الرابعة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة) 387


الكذبة الحادية عشرة: كذبة أن زيد بن ثابت وَجَد - عند واحد - آيات مفقودة 391


الكذبة الثانية عشرة: كذبة رَفْض عمر لآية جاءت بها حفصة 399


الكذبة الثالثة عشرة: كذبة رَفْض الصحابة لآية جاء بها ابن مسعود 403


الكذبة الرابعة عشرة: كذبة رَفْض زيد لآية جاء بها عمر 408


المطلب الأول: تصريح السيوطي بأنه يَذكر في كتابه هذا روايات ضعيفة ومنقطعة مَجْهولة الْـمَصْدَر 410


المطلب الثاني: فَضْح جريمة الكذب والتزوير التي ارتكبها القسيس الخبيث 411


المطلب الثالث: بيان أن رواية عمر المذكورة ليست صحيحة، وأنها ضعيفة مَجْهولة الْـمَصْدَر 412


المطلب الرابع: بيان أن الرواية الصحيحة عن عمر تخالف ما زعمه القسيس الكذاب 413


المطلب الخامس: بيان أن رواية أُبي - التي ذكرها الخبيث – صريحة في أن آية الرجْم منسوخة التلاوة 416


الكذبة الخامسة عشرة: كذبة تزييف الصحابة للتاريخ 417


المطلب الأول: كشف تزوير وتحريف القسيس لكلام الحافظ ابن حجر العسقلاني 418


المطلب الثاني: كشف تزوير وتحريف القسيس لكلام ابن سعد 420


المطلب الثالث: بيان أن رواية ابن عباس باطلة مُتهالكة مُنْكَرة، وفساد الاستدلال بها 426


الكذبة السادسة عشرة: كذبة اختيار أبي بكر وعمر لزيد لسهولة السيطرة عليه 427


الكذبة السابعة عشرة: كذبة أن ابن مسعود كَرِه لِزَيْد نَسْخ المصاحف 432


الكذبة الثامنة عشرة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة أن كتاب المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تم تأليفه للرد على حلقات القسيس الخسيس 436


الكذبة التاسعة عشرة: كذبة حَرْق مروان مصحف حفصة خوفًا من كشْف تلاعب عثمان بالمصاحف 439


المطلب الأول: بيان أن الرواية التي ذكرها الخبيث مُنْكَرَة وباطلة 440


المطلب الثاني: بيان أن الرواية الصحيحة تُصرح بمطابقة مصحف عثمان لمصحف حفصة ك 442


المطلب الثالث: مقارنة بين إسناد الرواية المُنْكَرَة الباطلة وإسناد الرواية الصحيحة - تُؤكد حِفْظ الله تعالى للإسلام 444


المطلب الرابع: ذِكْر الأسباب التي جعلت مروان يطلب مصحف حفصة ك 448


الكذبة العشرون: كذبة حرق عثمان لستة أحرف من الأحرف السبعة التي نزل عليها القرآن الكريم 454


الكذبة الحادية والعشرون: كذبة أن فَقْد الآيات كان بعد الجمع الثاني وتكوين سورة من ثلاث آيات 463


المطلب الأول: بيان أن الرواية في المراجع الثلاثة من طريق عمارة.بن غزية 466


المطلب الثاني: بيان أن القسيس الخبيث يتعمد الافتراء والكذب 467


المطلب الثالث: بيان الخطأ الأول في الرواية التي ذكرها الخبيث الكذاب 468


المطلب الرابع: بيان الخطأ الثاني في الرواية التي ذكرها الخبيث الكذاب 469


المطلب الخامس: تصريحات أئمة الحديث بخطأ هذه الرواية 471


سؤال: كيف استطاع أئمة الحديث الوصول إلى هذه الحقائق بهذه الدقة العالية؟! 474


المطلب السادس: زيد t وَجَدَ آيتي التوبة وآية الأحزاب مكتوبة في جَمْع أبي بكر ط 477


الكذبة الثانية والعشرون: كذبة سكوت زَيْد حين أخطأ عمر في الآية؛ خوفًا منه 478


الجواب الأول: بيان أن هذه الرواية من طريق مجهول 479


الجواب الثاني: بيان أن هذه رواية مُنْكَرة باطلة؛ تخالف الروايات الصحيحة الثابتة، ويرفضها العقل السليم 481


الكذبة الثالثة والعشرون: كذبة أن ابن مسعود كان أكفأ من زَيْد لنسخ المصحف 484


أجاب أئمة الإسلام عن هذا الحديث منذ أكثر من ألْف وثلاثمائة سَنَة 485


الكذبة الرابعة والعشرون: كذبة تكوين عمر t لِسُورة من ثلاث آيات 486


المطلب الأول: بيان بطلان هذه الرواية وعدم صحتها 487


المطلب الثاني: بيان إجماع المسلمين على أن ترتيب الآيات في السور بوحي من الله تعالى 490


الكذبة الخامسة والعشرون: كذبة أن عثمان t حَذَف آيات من سورة الأحزاب 493


الكذبة السادسة والعشرون: كذبة ضياع آيات من سورة الأحزاب 497


الكذبة السابعة والعشرون (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة أن ابن عمر اعترف بضياع قرآن كثير 501


الكذبة الثامنة والعشرون: كذبة أن عَلِي بن أبي طالب t قال: «رأيت كتاب الله يُزاد فيه» 507


الكذبة التاسعة والعشرون: كذبة عَدَم الحكمة من نزول القرآن على سَبْعَة أَحْرُف 509


الكذبة الثلاثون (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة الاكتفاء بشاهِدَيْن لإثبات آية في القرآن 510


@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@


فهرس موضوعات الكتاب الثاني:


كشف أكاذيب القسِّيس ( زكريا بطرس وأمثاله ) حول رسول الله صلى الله عليه وسلم


لماذا تَصَدَّى هذا القِسِّيس الخَسِيس لقيادة حَمْلة الافتراءات الكاذبة؟ 4


الباب الأول


مُقَدِّمات من عِلْم مُصْطَلَح الحديث


الْـمُقَدِّمة الأولى: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين والتَّثَبُّت في قبول الأخبار 10


المطلب الأول: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين 10


المطلب الثاني: لماذا اشتملت بعض كُتُب الحديث - وغيرها - على روايات ضعيفة، ولَـمْ تقتصر على الصحيحة؟! 14


ما الذي يَفْعله أعداء الإسلام؟ 18


المطلب الثالث : لماذا لَـمْ يتجنَّب العالِم كِتابَة الأحاديث التي لا يثق في رُواتها؟ 19


المطلب الرابع: عِلْم الحديث من عجائب الدنيا التي اخْتَصَّ الله بها المسلمين 19


الْـمُقَدِّمة الثانية: حُكْم رواية الْـمُدَلِّس 20


المطلب الأول: ذِكْر مثال افتراضي؛ لتقريب معنى «التدليس» 20


المطلب الثاني: حُكْم رواية الْـمُدَلِّس 22


الْـمُقَدِّمة الثالثة: الْـمُرْسَل 26


المطلب الأول: تعريف « الْـمُرْسَل » 26


المطلب الثاني: حُكْم الْـمُرْسَل 28


الْـمُقَدِّمة الرابعة: هل يُشْترَط - عند الْـحُكْم بصحة حديث أو ضَعْفه - أن يكون قد تكلم عليه علماء الحديث السابقين؟ 30


الباب الثاني


كشف افتراءات زكريا بطرس الجنسية الكاذبة على رسول الله


الكذبة الأولى: يُقَبِّل كَشْحه 36


بالوثائق الْـمُصَوَّرة:الكذبة الأولى في هذه القصة 37


الكذبة الثانية في هذه القصة 42


الكذبة الثانية: الفتاة الفَزَارية 44


بالوثائق الْـمُصَوَّرة: جريمة الكذب والتزوير الأولى التي ارتكبها القسيس الخسيس 45


جريمة الكذب الثانية التي ارتكبها القسيس الخسيس 50


الكذبة الثالثة: استمتعنا مع رسول الله r 52


الجريمة الأولى التي ارتكبها القسيس الخسيس: التزوير والتحريف 52


(بالوثائق المصورة) 54


بالوثائق الْـمُصَوَّرة: جريمة التزوير والتحريف الثانية التي ارتكبها القسيس الخسيس 56


فضحه الله سبحانه وتعالى وكشف جهله القبيح 60


الكذبة الرابعة: ما أرى أنه يشبهك 62


الجريمة الأولى التي ارتكبها القسيس الخسيس 63


(بالوثائق المصورة) 65


الجريمة الثانية التي ارتكبها القسيس الخسيس 67


جريمة التزوير الثالثة التي ارتكبها الخبيث الكذاب 67


(بالوثائق المصورة) 73


الكذبة الخامسة: تحريف كلام القرطبي في أن المرأة كالبقرة 75


(بالوثائق المصورة) 77


الكذبة السادسة: يدخل بين النبي r وقميصه 80


الجريمة الأولى التي ارتكبها القسيس الخسيس 83


حذف الكذاب من الحديث ما يوضح المعنى النبيل الذي أراده الرسول r 83


(بالوثائق المصورة) 85


الجريمة الثانية التي ارتكبها القسيس الخسيس 89


أخْفَى الكذاب الْـمدَلِّس عن المشاهدين الروايات التي تُبَيِّن هذه الرواية بيانًا شافيًا 89


(بالوثائق المصورة) 90


جريمة التزوير الثالثة التي ارتكبها الخبيث الكذاب 92


أخفى الخسيس أن مَصْدَر هذه الرواية مجهول، فهي لَـمْ تصح ولَـمْ تَثْبُت 92


الكذبة السابعة:: الوحي كان يأتي النبي r وهو في ثياب امرأة 95


(بالوثائق المصورة) 97


ما السر في أن العرب يُعَبِّرون عن البيت بالثوب؟ 102


بيان عدم صحة ما رُوِي عن رسول الله r: «رأى امرأة، فأعجبته» 108


فما بالهم يُشَنِّعون على مَن حفظ نفسه من الزنا، وقضى شهوته مع زوجته، وعَلَّم أصحابه ذلك؟! 108


الرواية الأولى وبيان عِلَّتها 112


بيان أن هذه رواية مُنْكَرة؛ لا تصح، ونذكر ثلاث عِلَل، كل واحدة منها تكفي لرفض هذه الرواية، وإفساد الاستدلال بها 112


الرواية الثانية وبيان عِلَّتها 114


بيان أن هذه رواية مُنْكَرة؛ لا تصح، امتلأت بالعِلل في الإسناد والمتن، ونكتفي بذكر أربع عِلَل منها فقط، كل واحدة منها تكفي لرفض هذه الرواية وإفساد الاستدلال بها 114


الرواية الثالثة وبيان عِلَّتها 118


بيان أن لفظ «فأعجبته» ما هو إلا زيادة شاذة «أو: مُنْكرة» مرفوضة، ولا توجد في رواية «صحيح مسلم» التي رواها الأئمة الثقات الأثْبات 119


الرواية الرابعة: لها طريقان 122


الطريق ألأول: فيه عِدَّة عِلَل، نكتفي بذكر عِلَّتَيْن منها 122


الطريق الثاني: فيه عِلَّتان توضحان عدم صحة هذه الحكاية وفساد الاستدلال بها 123


الباب الثالث


كشف أكاذيب القسيس حول نَسَب الرسول r


تمهيد 130


الكذبة الأولى: مدة الحمل برسول الله r أربع سنوات 131


الكذبة الثانية: كانت أمه تقول: إني حملت به فلم أجد حملا قط كان أخف 133


جريمة الكذب والتزوير الأولى التي ارتكبها الخبيث 133


(بالوثائق المصورة) 135


جريمة الكذب والتزوير الثانية التي ارتكبها الخبيث 136


الجريمة الثالثة التي ارتكبها الخبيث (جريمة تدليس) 137


الكذبة الثالثة: الكذاب النجس يطعن في عِرْض أُمه r 140


(بالوثائق المصورة) 142


الكذبة الرابعة: كتب التراث تُشَكِّك في نَسَب النبي r 145


جريمة التزوير القبيحة 146


(بالوثائق المصورة) 147


جريمة التزوير الثانية التي ارتكبها القسيس الخسيس 150


الكذب المفضوح والغباء الصريح 151


الكذبة الخامسة: وجود فَارق أربع سنوات بين محمد r وعمه حمزة رضي الله عنه 153


لقد كذب هذا الخبيث في موضعين 154


الموضع الأول 154


الموضع الثاني 156


الكذبة السادسة: إن قريشًا جلسوا فتذاكروا أحسابهم وأنسابهم، فجعلوا مثلك مثل نخلة في ربوة من الأرض 159


الجريمة الأولى 159


الجريمة الثانية 160


عِلل هذه الرواية 160


ما الذي دفع أبا سفيان إلى قوله: «مَثَلُ مُحَمَّدٍ فِي بَنِي هَاشِم مَثَلُ الرَّيْحَانَةِ فِي وَسَطِ النَّتْنِ». 173


الكذبة السابعة: زعم وجود شك في نَسَب الرسول r 178


القسم الأول: اتفاق علماء الأنساب 179


القسم الثاني: الروايات الصحيحة التي نقلها الثقات 180


القسم الثالث: الروايات التي نقلها مجهولون أو غَيْر ثقات 183


الكذبة الثامنة: دائرة المعارف الإسلامية كتبها المسلمون!! 185


الباحثون الإسلاميون يكشفون الوجه القبيح لهذه الموسوعة 185



الباب الرابع


فضائح القِسِّيس الخَسِيس الجنسية


صحيفة [الفجر] 189


صورة من الوثيقة التي انتشرت واشتهرت عن شذوذه الجنسي 191


صحيفة [الأسبوع] 193


صحيفة [الطريق] 195


صحيفة [المصريون] 198


@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

جمال الشرباتي
07-02-2010, 07:49 PM
فهرس موضوعات الكتاب الثالث:


كشف أكاذيب القسِّيس ( زكريا بطرس وأمثاله ) حول رضاع الكبير



تَصَدَّى هذا القِسِّيس الخَسِيس لقيادة حَمْلة الافتراءات الكاذبة؟ 4


بالوثائق الْـمُصَوَّرَة: وثيقة تُثْبِت: زكريا بطرس شاذ جنسيًّا؛ يغتصب الأطفال 6


الباب الأول


مُقَدِّمات من عِلْم أصول الحديث وعِلْم أصول الفقه


الْـمُقَدِّمة الأولى: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين والتَّثَبُّت في قبول الأخبار 12


المطلب الأول: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين 13


المطلب الثاني: لماذا اشتملت بعض كُتُب الحديث - وغيرها - على روايات ضعيفة، ولَـمْ تقتصر على الصحيحة؟! 16


ما الذي يَفْعله أعداء الإسلام؟ 20


المطلب الثالث : لماذا لَـمْ يتجنَّب العالِم كِتابَة الأحاديث التي لا يثق في رُواتها؟ 21


المطلب الرابع: عِلْم الحديث من عجائب الدنيا التي اخْتَصَّ الله بها المسلمين 21


الْـمُقَدِّمة الثانية: الْـمُرْسَل 22


المطلب الأول: تعريف « الْـمُرْسَل » 22


المطلب الثاني: حُكْم الْـمُرْسَل 24


الْـمُقَدِّمة الثالثة: الْـمُدْرَج 26


المطلب الأول: تعريف «الْـمُدْرَج» مع ذِكْر مثال للتوضيح 26


المطلب الثاني: طُرُق معرفة الْـمُدْرَج 30


المطلب الثالث: مثالان مُهِمان لتوضيح الْـمُدْرَج في روايات ابن شهاب الزهري 33


المطلب الرابع: تصريح كبار أئمة الحديث بأن الزهري كانت عادته أنْ يُدْرِج في أحاديثه كلمات يُرْسلها دُون إسناد أو يقولها مِن عند نفْسه 39


الْـمُقَدِّمة الرابعة: هل يُشْترَط - عند الْـحُكْم بصحة حديث أو ضَعْفه - أن يكون قد تكلم عليه علماء الحديث السابقين؟ 44


الْـمُقَدِّمة الخامسة: اتفاق العلماء على أنه لا يجوز الاحتجاج بـ «واقعة عَيْن» أو «حكاية حال» 48


الباب الثاني


لا رضاع للكبير في الإسلام


المبحث الأول: المقصود بـ «رضاع الكبير» في كلام رسول.الله r. 59


المبحث الثاني: الأدلة الصحيحة على أن «رضاع الكبير» كان رُخْصَة خاصَّة بسالم مَوْلَى أَبِي حُذَيْفَةَ 63


المبحث الثالث: المقصود بـ «رضاع الكبير» في كلام علماء المسلمين 71


المبحث الرابع: المقصود بـ «رضاع الكبير» في كلام أعداء الإسلام 76


سؤال مُوَجَّه للقسيس الخسيس الذي يُصِرُّ على أن الرضاع لا يكون إلا بالتقام الثدي 76


المبحث الخامس: المقصود بكلمة «رَضَع» في لُغَة العَرَب 78


المبحث السادس: بيان أن الذي ثَبَتَ وصحَّ عن عائشة ك هو قولها بعدم مشروعية رضاع الكبير 85


المبحث السابع: بيان أن الفتوى برضاع الكبير لَـمْ تَثْبُتْ عن عائشة ك 88


المبحث الثامن: بيان عدم صحة رواية عطاء التي فيها تصريح بأن عائشة ك أَمَرَتْ برضاع الكبير 90


المبحث التاسع: بيان عدم صحة رواية الزهري التي فيها تصريح بأن عائشة ك أَمَرَتْ برضاع الكبير 93


المطلب الأول: طريق مَعْمَر.بن راشد عن ابن شهاب الزهري 94


المطلب الثاني: طريق الإمام مالك عن ابن شهاب الزهري 98


المطلب الثالث: طريق الإمام ابن جُرَيْج عن ابن شهاب الزهري، وهو يؤكد أن كتاب الزهري فيه قصة سالم فقط، وليس فيه كلام الزهري عن عائشة 102


المطلب الرابع: ماذا صنع الإمام أحمد.بن حنبل مع رواية الزهري؟ 104


المطلب الخامس: ماذا صنع الإمام إِسْحَاقُ.بن رَاهَوَيْه مع رواية الزهري؟ 107


قد يعترض الجاهل الْـمُعاند بثلاثة اعتراضات على تضعيف رواية الزهري 110


المبحث العاشر: بيان سبب تَوَهُّم بعض الفقهاء – ومنهم الزهري – أن عائشة ك أَمَرَتْ برضاع الكبير 113


لماذا أرادت عائشة أنْ يرضع سالم من أختها أُم كلثوم وهو طفل رضيع 115


الإمام ابن عبد البر يقع في الخطأ نَفْسه الذي وَقَع فيه الزهري 116


فُقَهاء أدْركوا حقيقة مذهب عائشة ك 117


المبحث الحادي عَشْر: بيان أن الروايات في «صحيح مسلم» ليس فيها لَفْظ صريح في أن عائشة ك كانت تَأْمُر برضاع الكبير 119


لماذا خاف ابْن أَبِي مُلَيْكَةَ من إخبار الناس بهذه القصة؟ 125


المبحث الثاني عَشْر: بيان كَذِب مَن ادَّعَى إجماع العلماء على أن عائشة ك أَمَرَتْ برضاع الكبير 127


الباب الثالث


كَشْف أكاذيب القِسِّيس الخَسِيس حول رضاع الكبير


الكذبةالأولى: كِذْبة أن الرضاع لا يكون إلا بالتقام الثدي 132


بيان بطلان احتجاج القسيس احتجاج هذا الجاهل بكلام الإمام ابن حزم 132


الكذبة الثانية: كِذْبة أن الأُمَّة بأَسْرِها تؤمن برضاع الكبير وتعمل به 140


الكذبة الثالثة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كِذْبة أن عائشة مستمرة في العمل برضاع الكبير 142


الكذبة الرابعة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة خَجَل سهلة من رضاع الكبير 146


جريمة الكذب التي ارتكبها القسيس الخسيس 146


جريمة التزوير التي ارتكبها القسيس الخسيس 146


جريمة التدليس البشعة التي ارتكبها القسيس الخسيس 147


الكذبة الخامسة: كِذْبة أن استغراب سهلة كان لِفهمها أنها سترضع الرجل بثديها 150


الكذبة السادسة: كِذْبة أن أُم سلمة أنكرت على عائشة كَشْف صَدْرها أمام الرجال 152


الكذبة السابعة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كِذْبة أن عبارة: «الرجُل رضيع عائشة» معناها: الرجُل رضع من عائشة 156


سؤال سأله القسيس الكذاب ونحن نُجيب عنه وننتظر جواب سؤالنا له 164


هل البنوة والأُخوة بالرضاع تحدث إذا تناول شخصان لبن بقرة واحدة؟ 165